hamadeys
اهلاًوسهلاً بك فى منتدي حمادي الثقافي ,,, فضلاً شاركنا برأيك وتعليقاتك عن مواضيع المنتدي

hamadeys

منتدي حمــــــــادي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولRADIOصلاة النبيرمضانراديو بي بي سي korma.com
حاول شاركنا بافكارك في كيف نساعد المحتاج
نرجو منكم المشاركة فى هذه الموضوع
*******كيف نحارب التحرش الجنسي ********
الزائر الكريم ما رئيك فى المنتدي ,, الاسم ,,المواضيع ,الصفحات شكرا ليك كتير على مساهماتك و تعليقاتك

شاطر | 
 

 تطوير اشباه الموصلات العضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 37
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
الموقع : مدير

12122011
مُساهمةتطوير اشباه الموصلات العضوية

ويمكن تطوير أشباه الموصلات العضوية لأسرع شاشات العرض المرنة بسرعة مع أسلوب جديد ، ويقول الباحثون ستانفورد

وقام فريق بقيادة الباحثين في جامعتي ستانفورد وهارفارد وليس فقط خلق مواد جديدة عالية السرعة لأشباه الموصلات العضوية ، وانه قد حان حتى مع النهج الجديد الذي يمكن أن يستغرق شهورا ، وحتى سنوات ، قبالة الخط التنمية.

أناتولي سوكولوف

بلورة واحدة من المواد أشباه الموصلات العضوية الجديدة هو مبين في الضوء المستقطب. وهو ما يقرب من ضعفي المواد العضوية من الأصل الذي اشتقت منها. شريط مقياس البيضاء في مركز أسفل الصورة تمثل 10 ميكرون (10 جزءا من المليون من المتر).

لويس بيرغيرون

أشباه الموصلات العضوية تبشر هائلة للاستخدام في فيلم رقيقة وشاشات العرض المرنة -- صور an باد يمكنك نشمر -- لكنها لم تصل بعد إلى سرعات اللازمة ليعرض محرك عالية الوضوح. مواد غير عضوية مثل السيليكون وسريع ودائم ، ولكن لا ينحني لا ، وبالتالي فإن البحث عن أشباه الموصلات سريع ، دائم العضوية لا يزال مستمرا.

الآن وقد وضعت فريق بقيادة الباحثين في جامعتي ستانفورد وهارفارد جديد مواد أشباه الموصلات العضوية التي هي من بين أسرع حتى الان. العلماء أيضا تسريع عملية التنمية من خلال استخدام نهج التنبؤية التي lopped عدة أشهر -- وربما سنوات لوب -- قبالة زمني نموذجي.

بالنسبة للجزء الأكبر ، وتطوير مواد جديدة الالكترونية العضوية وقد مر زمن كثيفة ، إلى حد ما ضرب أو يغيب عن العملية ، التي تتطلب الباحثين لتجميع عدد كبير من المواد المرشحة ومن ثم اختبارها.

قررت مجموعة ستانفورد وهارفارد التي يقودها لمحاولة اتباع نهج الحسابية التنبؤية لتضييق مجال كبير للمرشحين قبل إنفاق الوقت والطاقة لجعل أي واحد منهم.

"توليف بعض هذه المركبات يمكن أن يستغرق سنوات" ، وقال أناتولي سوكولوف ، وهو باحث ما بعد الدكتوراه في الهندسة الكيميائية في جامعة ستانفورد ، الذين عملوا على تجميع المواد الفريق في النهاية استقر على. "ليس من شيء بسيط للقيام به."

سوكولوف يعمل في مختبر Zhenan باو ، وهو أستاذ مشارك في الهندسة الكيميائية في جامعة ستانفورد. وهم من بين الكتاب ورقة تصف عمل ، نشرت في عدد 16 أغسطس الاتصالات الطبيعة. قاد آلان Aspuru - Guzik ، وهو أستاذ مشارك في الكيمياء والبيولوجيا الكيميائية في جامعة هارفارد ، وهناك مجموعة أبحاث وتوجيه الجهود النظرية والحسابية.

استخدم الباحثون مادة تعرف باسم DNTT ، التي سبق أن تبين أن تكون جيدة أشباه الموصلات العضوية ، كنقطة انطلاق ، ثم نظرت المركبات المختلفة التي تمتلك الخصائص الكيميائية والكهربائية التي يبدو من المرجح أن تعزز أداء المواد الأم إذا كانت تعلق بها.

جاءوا مع سبعة مرشحين واعدة.

أشباه الموصلات كلها حول نقل شحنة كهربائية من مكان إلى آخر في أسرع وقت ممكن. مادة جيدا كيف ينفذ يتم تحديد هذه المهمة من قبل كيف هو سهل للرسم للقفز على المواد ومدى السهولة التي يمكن ان تتحرك من تهمة واحدة جزيء إلى آخر داخل المادة.

باستخدام هذه المادة الكيميائية المتوقعة والخصائص الهيكلية للمواد المعدلة ، توقع فريق هارفرد أن اثنين من المرشحين السبعة وأكثر استعدادا لقبول تهمة. أنهم رأوا أن واحدا من هذين كان أسرع بشكل ملحوظ في تمرير هذا الاتهام من جزيء لجزيء ، بحيث أصبح اختيارهم. من تحليلاتهم ، يتوقع أن المواد الجديدة الى نحو ضعفي الأصل.

وقال سوكولوف ، الباحث ستانفورد ، الامر استغرق نحو عام ونصف إلى الكمال تجميع للمجمع الجديد وتقديم ما يكفي منها لاختبار. "كان لدينا العائد النهائي من ما أنتجنا شيء من هذا القبيل يمكن استخدامها في المواد 3 في المئة ومن ثم فإننا لا يزال يتعين على تطهيره."

عندما كان أعضاء الفريق اختبار المنتج النهائي ، ويغيب عن توقعاتهم. تضاعف سرعة تعديل المادة من مواد الأصل. للمقارنة ، والمواد الجديدة أكثر من 30 مرات أسرع من السيليكون غير المتبلور المستخدمة حاليا لشاشات الكريستال السائل في منتجات مثل أجهزة التلفزيون ذات الشاشات المسطحة وشاشات الكمبيوتر.

واضاف "لقد استغرق الأمر سنوات عديدة لكلا توليف وتوصيف جميع المركبات المرشح السبع. مع هذا النهج ، كنا قادرين على التركيز على المرشح الأكثر واعدة مع أفضل أداء ، كما تنبأ نظرية "، وقال باو. "هذا هو مثال نادر حقا من تصميم" عقلانية "من المواد الجديدة عالية الأداء."

ويأمل الباحثون نهجها التنبؤي يمكن أن تكون بمثابة مخطط لمجموعات بحثية أخرى تعمل لإيجاد أفضل المواد لأشباه الموصلات العضوية.

وانهم حريصون على تطبيق طريقتهم في تطوير مواد جديدة ذات كفاءة عالية ، على الخلايا الشمسية العضوية.

"في حالة من الطاقة المتجددة ، وليس لدينا الوقت لتجميع جميع المرشحين المحتملين ، ونحن بحاجة لاستكمال نظرية النهج الاصطناعية لتسريع اكتشاف المواد" ، وقال Aspuru - Guzik.

غيرها من الباحثين ستانفورد المساهمة في البحوث وتشمل Rajib موندال اكيرمان Hylke ، وزملاء ما بعد الدكتوراه في قسم الهندسة الكيميائية عندما تم إجراء البحث ؛ ستيفان Mannsfeld ، وهو عالم الموظفين في جامعة ستانفورد Lightsource الإشعاع السنكروترون ، وZoombelt أرجان ، وهو زميل ما بعد الدكتوراه في الهندسة الكيميائية الهندسة.

وقد دعمت ماليا من البحوث ستانفورد المناخ العالمي ومشروع الطاقة ، والمنظمة الهولندية للبحوث العلمية والمؤسسة الوطنية للعلوم ، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا ، والقوات الجوية مكتب البحوث العلمية وبحوث المواد في جامعة هارفارد مركز العلوم والهندسة ، وكميل هنري دريفوس ، ومؤسسة سلون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tham.lightbb.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تطوير اشباه الموصلات العضوية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تطوير اشباه الموصلات العضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hamadeys :: اخبار ومقالات-
انتقل الى: