hamadeys
اهلاًوسهلاً بك فى منتدي حمادي الثقافي ,,, فضلاً شاركنا برأيك وتعليقاتك عن مواضيع المنتدي

hamadeys

منتدي حمــــــــادي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولRADIOصلاة النبيرمضانراديو بي بي سي korma.com
حاول شاركنا بافكارك في كيف نساعد المحتاج
نرجو منكم المشاركة فى هذه الموضوع
*******كيف نحارب التحرش الجنسي ********
الزائر الكريم ما رئيك فى المنتدي ,, الاسم ,,المواضيع ,الصفحات شكرا ليك كتير على مساهماتك و تعليقاتك

شاطر | 
 

 اشباه الموصلات العضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 37
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
الموقع : مدير

12122011
مُساهمةاشباه الموصلات العضوية

هل يمكن اختراق أشباه الموصلات العضوية سرعة دوائر مرنة
شركة إلينوي تقول انها جعلت من عملية مكملة first الدوائر البوليمر
بواسطة Neil سافاج / يناير 2009



21 يناير 2009 ، قام الباحثون في شركة Polyera من سكوكي ، ويقول انهم اخترع بوليمر الجديدة التي تغلق ثغرة مهمة في مجال الطباعة على البلاستيك والالكترونيات. البوليمر هو أشباه الموصلات العضوية التي ، خلافا لمواد أخرى من هذا القبيل ، وتجري الالكترونات ، فإنها التقرير اليوم في النسخة الإلكترونية من مجلة نيتشر. جنبا إلى جنب مع أشباه الموصلات البوليمر الحالية ، فقد تم استخدام مواد جديدة لطباعة تكميلية المعادن أكسيد اشباه الموصلات (المكمل) الدوائر ، ونوع التي تشكل منطق اليوم السيليكون.
على الرغم من أن هناك بالفعل البوليمر أشباه الموصلات التي تسمح للطباعة الدوائر الإلكترونية البسيطة ، لكفاءة شاشات عرض مرنة أو معقدة الترددات الراديوية تحديد العلامات (RFID) ، مصنعين حاجة لتكون قادرة على طباعة أشباه الموصلات التي هي من نوع P - إجراء حاملات شحنة موجبة ، أو ثقوب ، والنوع n ، والتي تستخدم حاملات الشحنة السلبية ، أو الإلكترونات. مزيج من الاثنين عموما يجعل للدوائر أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بسبب الرقمية الحالية ينبغي أن تتدفق عبرها فقط عندما بت هم التقليب.
ع عدة قنوات أشباه الموصلات موجودة ، ولكن "ن البوليمرية قناة أشباه الموصلات العملية منها ، لم تكن معروفة حتى عملنا" ، يقول انطونيو فاكيتي ، Polyera ضابط كبير في مجال التكنولوجيا وأستاذ مساعد الكيمياء في جامعة نورث. "إذا كنت تريد تمكين عالية الأداء CMOS والالكترونيات ، وتحتاج كل ع قناة وأشباه الموصلات ن القناة."
وأظهرت المادة التي وضعت الفريق فاكيتي الإلكترون التنقل ، مع سرعة التي يمتلكها الإلكترون تقطع أشباه الموصلات وعاملا أساسيا لمدى سرعة الترانزستور يمكن التبديل بين 0.45 و 0.85 سنتمتر مربع في الثانية الواحدة فولت. هذا قصيرة من الطول 1 / 2 مباراة يودون تحقيق ولكن قبل وقت كاف من البوليمرات الأخرى. فاكيتي يقول أقصى سمع في المختبر من حوالي 0.5 ، وأكثر من ذلك عادة القياس في حدود 0.01.
وكان التحدي الذي والمواد اللازمة ليس فقط التنقل عالية ولكن أيضا خصائص أخرى ، مثل ذوبان ، التي تتيح له أن يكون على النحو حبر للطباعة. وهذا يمكن أن يكون صعبا بسبب الخصائص الجزيئية التي تجعل من المواد أكثر قابلية للذوبان يمكن ان تخفض أيضا التنقل الإلكترون.
وتستند هذه المواد فريق خطرت على النفثالين مكرر (dicarboximide). فاكيتي يقول جزيء لديه هيكل العادية التي تبدو وكأنها سلسلة من قضبان متفاوت بإحكام ، مما يسمح للإلكترونات الانتقال بسهولة من قضيب إلى آخر. تساهم أيضا في التنقل من المواد الإلكترون عالية هو أن الفرقة التوصيل من الطاقة ، طاقة الإلكترون يجب أن يكون للهروب من حدود ذرة وتدفق على النحو الجاري هو من بين أقل من أي وقت مضى وذكرت لالبوليمر. في نفس الوقت ، والمواد غير القابلة للذوبان عالية (60 غراما للتر الواحد).
لزيادة تحسين المادة ، التي وصفت Polyera ActivInk N2200 ، وربما تصل إلى التنقلات من 1 أو أعلى قليلا ، فاكيتي خطط لمحاولة الاختلافات الكيميائية على جزيء النفثالين مقرا لها. عنيدا وأود أيضا أن التجربة مع عوازل الكهرباء والاتصالات في مختلف الترانزستورات الرقيقة المطبوعة. فريق بناء الترانزستورات التي تستخدم اتصالات الذهب ، ولكن التطبيقات مثل تتفاعل به سيتطلب مواد أرخص.
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tham.lightbb.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اشباه الموصلات العضوية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اشباه الموصلات العضوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hamadeys :: اخبار ومقالات-
انتقل الى: