hamadeys
اهلاًوسهلاً بك فى منتدي حمادي الثقافي ,,, فضلاً شاركنا برأيك وتعليقاتك عن مواضيع المنتدي

hamadeys

منتدي حمــــــــادي
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولRADIOصلاة النبيرمضانراديو بي بي سي korma.com
حاول شاركنا بافكارك في كيف نساعد المحتاج
نرجو منكم المشاركة فى هذه الموضوع
*******كيف نحارب التحرش الجنسي ********
الزائر الكريم ما رئيك فى المنتدي ,, الاسم ,,المواضيع ,الصفحات شكرا ليك كتير على مساهماتك و تعليقاتك

شاطر | 
 

 احتفال ابناء كورما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 37
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/01/2010
الموقع : مدير

28092010
مُساهمةاحتفال ابناء كورما

أكد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية أن امن وسلام دارفور يحققه أهل دارفور وأبناء السودان ، مشيرا إلى أن الذين يتحالفون من وراء البحار لأجل تمرير أجندتهم ومصالحهم فشلوا في تحقيق ذلك عبر كل الأساليب ، وتعهد د. نافع لدى مخاطبته الاحتفال أمس بقاعة الصداقة بالخرطوم بحضور عدد من المسئولين وقادة الأحزاب بمناسبة تكريم أبناء منطقة كورما بولاية شمال دارفور لعدد من أبنائها من حملة درجة الدكتوراه تعهد برعاية ودعم الهيئة الشعبية لتنمية وتطوير منطقة كورما ..... تفاصيل ما دار في الاحتفال في تقرير مزمل سليمان حمد :

أكد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية أن امن وسلام دارفور يحققه أبناء دارفور وأهل السودان قاطبة مشيرا إلى أن الذين بالخارج لن يحققوه :
( امن دارفور تصنعوه انتم ونصنعه نحن بأيدينا ، الآخرين يباركوه فقط ولكن نحن من نصنع امن دارفور ، شارك الآخرون فيه أم أبوا رضوا أم لم يرضوا الأمر بأيدينا وبأيديكم إن شاء الله ).
وأضاف د. نافع علي نافع لدى مخاطبته الاحتفال الحاشد الذي نظمته المكونات الثقافية والمعرفية لمنطقة كورما بولاية شمال دارفور بالخرطوم بمناسبة تكريم أبنائها من حملة درجة الدكتوراه في مجالات الاقتصاد والزراعة والطب والتربية والإدارة وغيرها أضاف د. نافع :
( هذه المنطقة دلت دلالة واضحة جدا على أن كورما هي مجتمع سوداني دارفوري مصغر ، ودارفور أي مدينة فيها أو قرية مجتمع سوداني مصغر وهذا يشير بوضوح إلى أن هذه الحدود التي تقتضيها السمات الإدارية ليست حدودا بين الناس ، بل نحن أهل السودان نطمع أن لا تكون الحدود الدولية بيننا وبين دول الجوار حاجزا للتعارف والتآخي والتعاون والتعاضد بإذن الله ).
ونقل د. نافع علي نافع تقدير وتحيات واهتمام رئيس الجمهورية وتعاهداته للمضي قدما لاستكمال السلام وبناء وتنمية دارفور :
( أنا سعيد بحضوري هذا الاحتفال النوعي لأنقل لكم عبر هذا الاحتفال تحيات الرئيس البشير، الذي ظل كما تعلمون يحمل هموم دارفور في بسط الأمن في التنمية والخدمات ويحمل هموم دارفور في تحقيق السلام ، لان دارفور بادلته حبا بحب وتقديرا بتقدير ، يظل أهل السودان يحفظون لدارفور خاصة أنها كانت أول من خرجت تندد بتآمر الغرب عبر ما يسمى بالجنائية ، ويظل أهل السودان يذكرون خروج دارفور غير المسبوق إطلاقا لتحية البشير وللتعبير عن مساندة البشير رمز السيادة وليس لشخصه فحسب رغم كل محاولات التضليل جزا الله أهل دارفور خيرا عن أهل السودان جميعا ، هي التي قالت أن مثل هذه المؤامرات التي تحاك من خلف البحار حتى لو وجدت الدعم من بعض أهل السودان ولا أقول أهل دارفور فحسب فلن تمر ولن تعبر عبر دارفور إلى أي من مقاصدها ).
ووصف د. نافع علي نافع احتفال منطقة كورما بتكريم قادتها المستنيرين بأنه دافع وحافز للذين احتفي بهم للإسهام في البناء والتنمية والسلام :
( هذا الاحتفال النوعي الذي يقوم شاهدا على احترام العلم والعلماء ، ويقوم شاهدا على أن تسلح أبناء بهذا السلاح ، فلكم التهنئة انتم قبل الذين نالوا هذه الدرجات بهذا الكسب الكبير ، ثم أن التهنئة بعد ذلك لهؤلاء لهذا الشباب الطموح الذي نال هذه الدرجات وهم يعملون لكسب العيش لأهلهم وأسرهم ومن خلفهم من تربطهم بهم صلة الرحم ، هذا الجهد الذي ينم عن عزيمة وإرادة يبشر بإذن الله أن هذه الدرجات وهذا العلم سيوظف إن شاء الله لمصلحة المنطقة ولمصلحة دارفور ولمصلحة السودان جميعا ).
وأعلن د. نافع على نافع مباركتهم ورعايتهم لقيام الهيئة الشعبية لتنمية وتطوير منطقة كورما :
( نبارك الهيئة الشعبية لتطوير منطقة كورما ونعد إن شاء الله سبحانه وتعالى أن نكون معكم بكل ما يمكن أن يدفع هذا الجهد الطيب المبارك ).
من جانبه جدد الأستاذ عثمان محمد يوسف كبر والي ولاية شمال دارفور، جدد دعوته لكل أبناء دارفور لمزيد من الاتحاد لأجل السلام والبناء والتنمية :
( لدي وصية لإخوتي وأخواتي الذين نالوا هذه الشهادات ، واجبكم التعاون وتجاوز المرارات والتراضي وتزكية النفوس ووحدة الصف ، هذا الاحتفال جمع بين أهل كورما وجمع المتناقضات في الساحة فلما لا نجتمع كاهل كورما وكاهل دارفور وكاهل السودان في صف واحد لنتخذ من جراحات الماضي ومراراته بلسم لمداوة الجرح ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tham.lightbb.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

احتفال ابناء كورما :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

احتفال ابناء كورما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hamadeys :: اخبار ومقالات-
انتقل الى: